الأربعاء، 15 مايو 2013

زجاجة العطر تغوي كالعطر الذي تحويه !





لماذا تهتم شركات العطور بشكل زجاجات العطر؟ لاشك ان رائحة العطر الموجودة في الزجاجة هي الفيصل في نجاح أي عطر او فشله ولكن حسب الدراسات التي قالتها الشركات ان شكل زجاجات العطر تكون احد عوامل الاغراء والجذب للزبائن حيث شكلها يكون احد العوامل في قرار العميل في شراء هذا العطر من عدمه . 

لكن لماذا زجاجة العطر بالتحديد ؟ 
كل مشترو العطور يهمهم اولاً جودة المضمون أي كفاءة العطر نفسه من حيث الرائحة واستمرارها ومراعتها للظروف الصحية للبشر وغيرها من الامور ولكن الابداع في زجاجات العطر التي يعبأ فيها العطر وتصنيع اشكال مختلفة وذات الوان جميلة يكون احد عوامل جذب المشترون . 
علي سبيل المثال عطر نينا ريتشي الجديد المعروف باسم "نينا" عندما ترى هذا العطر لاول مرة تخطفك تلك الظلال الوردية التي تخرج من شكل العطر وايضا شكل الزجاجة المتمثل علي هيئة قلب يوحي بان هذا العطر هو عطر للشباب وخصوصا السيدات التي تبحث عن المغامرة وعن عنفوان الشباب. ففي هذا المثال كانت زجاجة العطر على شكل قلب ولون العطر الوردي المبهر للعين عندما تراه للمرة الأولى بالاضافة الي ذلك ومما لا ريب فيه هو جودة العطر نفسه كل هذه العوامل صنعت هذا العطر الناجح . وفي هذا العطر حاولت نينا ان تصنع عطر متكامل في كل شئ حتي يلقي النجاح المرجو منه وتُعرف نينا ريتشي على انها جزء من سلسلة طويلة من صانعي العطور الذين يناشدوا حاستي البصر واللمس معاً وذلك عن طريق  زجاجات العطور الخاصة بهم. 
مثل عطر Guerlain's 1925 وهو شبيه بعطر Mugler's Angel في نفس الطرق الابداعية في طرح المنتج والترويج له مما جعله واحداً من المنتجات الخاصة التي تتنج لفئة المرفهين والاثرياء واصبح ان تقدم هديه لشخص من هذا العطر هو سمة من سمات الاثرياء 
ولكن نرجع الي نفس سياق النقاش الأساسي لماذا زجاجة العطر مهمة جدا لنجاح  العطر ؟ 
عند البحث مرة اخرى وجدنا أن زجاجة العطر تلعب دورا هاما في عنصر الاغراء وزهوة البريق التي تخطف عين الناظر اليها . 
فعندما يريد احد الرجال تقديم هدية الي إمرأة عبارة عن زجاجة عطر فشكل الزجاجة عندئذ يلعب دورا هاما عما اذا كان هذا العطر غالي الثمن ام لا .
زجاجات العطور يمكن أن تتحول إلى الممتلكات الثمينة للشخص، ولنا على مدار السنوات الماضية بعض الامثلة الي الزجاجات التي اضافت المزيد من الجمال لروعة للعطور مثل عطور:
Beyond Paradise, an Estée Lauder perfume of 2003, Cabochard from Parfums Grès (1959), Bellodgia from Caron (1927) and Pour Un Homme from Caron (1934).

فعلى سبيل المثال عطر Beyond Paradise هو عطر تم انشاؤه علي يد استي لودر في العام 2003 الذي له شكل الوان قوس قزح والتي تستثير شعور غامض في نفس كل من يراها،
ولذلك تسعي الشركات التي تريد احتلال مراتب عالمية في قائمة المشتريات في الاسواق العالمية الخاصة بالعطور بمحاولة تصنيع منتج كامل في كل شئ فيكون كل شئ فاخر حتي اصغر التفاصيل المتعلقة بتصميم شعار العطر المرسوم علي زجاجة العطر .

وفي النهاية نستخلص مما سبق ذكره أن زجاجة العطر هو عامل رئيسي في ما يدور في داخلنا عن انطباعنا عن العطور فهي تحاول ان تخطف مشاعرنا واحساسينا بها فهناك بعض الزجاجات التي توحي من شكلها انها تهدف نحو الرومانسية والمرح والبعض الاخر يسعى الي استحضار روح الغموض والاثارة، فزجاجات العطر هي جزء لا يتجزا من سحر العطر الذي نشعر به.

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Facebook Themes custom blogger templates